شراء عقار بدون وسيط for Dummies

Wiki Article



يتم تسجيل "إيجاري " في قسم المساحة في حال وجود العقار ضمن مناطق التملك الحر فقط.

كيف يمكنني تسجيل دعوى على نظام مركز فض المنازعات الإيجارية؟

في حال رغبة أي من طرفي عقد الإيجار تعديل أي شروط أو إعادة النظر في بدل الإيجار سواء بالزيادة أو النقصان، فعليه إخطار الطرف الآخر بذلك قبل مدة لا تقل عن تسعين يوماً من انتهاء العقد، وذلك مالم يتفق الطرفان على خلاف ذلك.

ما هي الرسوم المطلوبة لفتح حساب في نظام فض المنازعات الايجارية

يتم تجديد الرخص الصادرة من اقتصادية دبي تلقائيًا، أما الرخص الصادرة من المناطق الحرة فيجب تقديم طلب التجديد إلكترونيا من خلال نظام "تراخيصي".

تحضير البيانات والرسومات الهندسية المطلوبة من قبل شركة المساحة حسب المعايير الهندسية المعتمدة من قبل إدارة المساحة في الدائرة

ما هي المؤهلات للحصول على الإقامة العقارية لمدة خمس سنوات؟

ما هو التأجير من الباطن، وما هي حقوق المؤجر والمستأجر الأصلي والمستأجر الباطن فيها؟

هل يجوز للمالك أن يطلب من المستأجر إخلاء المكان عن طريق مكالمة هاتفية؟هل يجوز للمالك أن يطلب من المستأجر إخلاء المكان عن طريق مكالمة هاتفية؟

بإمكان طالب التنفيذ التنازل عن ملف التنفيذ من خلال تقديم طلب إلكتروني إلى قاضي التنفيذ من خلال تسجيل الدخول و البحث عن ملف التنفيذ و الذهاب إلى خانة الطلبات الالكترونية و دفع الرسوم المطلوبة

ترك الوسيط لعمل الوساطة العقارية بشكل دائم، ويتعين عليه تبليغ الجهات المعنية بمؤسسة التنظيم العقاري بذلك

هل يجوز أن يرسل المالك إخطار الزيادة والإخلاء في إخطار واحد؟

لقد تم إصدار القانون بهدف السيطرة على السوق العقارية في دبي، وتنظيم عمليات البناء وبيع الوحدات العقاري (على الخارطة) لغرض ضمان حقوق المشترين.

يتم احتســاب حصة المــــالك من رسوم الخدمات اضغط هنا المشتركة حسب المساحة المملوكة له في سند ملكيته للوحدة العقارية بعد توزيع التكلفة الإجمالية لرسوم الخدمات المشتركة على جميع ملاك الوحدات العقارية بالمشروع كلاً حسب المساحة المملوكة له، (كما يمكن للمالك الحصول على تسعيره تكلفة رسوم الخدمات المشتركة المعتمدة من مؤسسة التنظيم العقاري "ريرا"، من الموقع الإلكتروني للدائرة بمؤشر رسوم الخدمات المشتركة، وضربها في مســـاحة الوحدة العقارية، والحصول على إجمالي رسوم الخدمات المشتركة المعتمدة من المؤسسة).

Report this wiki page